m3rouf alkhoder
أهلاً بكم في المنتدى الخاص بمعروف الخضر يمكنكم تصفح الموقع ولوضع المشاركات يرجى التسجيل
m3rouf alkhoder

منتدى شعري ثقافي

designer : yaser marouf email:y.a.s.e.r.94@hotmail.com

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الجزء الثالث ... تأسيس الحزب السوري القومي الإجتماعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin


Admin
[size=1الجزء الثالث
1- اسباب التأسيس: قضية امة وقضية شعب ووطن وهوية وسيادة
لم يكن قبل تأسيس الحزب السوري القومي قضية للامة السورية بالمعنى الصحيح وكذالك كان الشعب مُستغلا من الاقطاع العائلي والسياسي والاقتصادي. وكان الوطن رازحا تحت سيطرة الانتداب الاجنبي وتحكمه رجالات سياسية مرتبطة بشكل مباشر بتلك الاقطاعات من ناحية وبالانتداب ومفاعيله من ناحية ثانية وعليه كان الوطن السوري فاقدا للسيطرة على نفسه والامة فاقدة للسيادة والشعب فاقدا للحرية والحقوق.
وهنا وفي خضم هذا الضياع التام يعلن سعادة ان للامة قضيتها وللشعب ارادته وللوطن صورته وحقيقته فكانت المبادئ السورية القومية الاجتماعية:الاساسية والاصلاحية,وكانت غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي(تجدها حرفيا في كُتيّب المبادئ مشروحة بقلم الزعيم) ومع هذه المبادئ الثلاثة عشر اصبح للامة السورية هويتها ولها الحركة العاملة على بناء دولتها السورية القومية الاجتماعية والعاملة على اعادة سيادتها على نفسها والتي سوف تكفل صيانة مصلحة الامة والدولة وبالتالي تؤمن مصلحة الفرد السوري وحياته ورقيه , فكان الحزب السوري القومي الاجتماعي معبرا عن هذه الامة ومشكلا صورة دولتها المصغرة والوسيلة الفعالة لتحقيق كل ذالك.
• مذيع غرفة صوت سعادة
• الرفيق نبوخذنصر8][/size][b]

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://m3rouf.mountada.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى